منوعات | 3 دقائق للقراءة

أندرويد ستوديو يحصل على خدمات محاكاة على Chrome OS

في العام الماضي ، أضافت جوجل دعم تطبيق لينكس لنظام التشغيل كروم ، مما أتاح الفرصة لتشغيل تطبيقات مثل اندرويد استديو  على أجهزة كروم بوك. نحن الآن ننظر إلى الأشياء من منظور مختلف ، حيث أضافت جوجل محاكي Chrome OS إلى اندرويد استوديو .

وهذا يعني أنه يمكن للمطورين الآن اختبار كيفية تشغيل تطبيقات أندرويد على Chrome OS ، دون الحاجة إلى الوصول الفعلي إلى كروم بوك بأنفسهم.

ونظرًا للكم الهائل من المبيعات لأجهزة كروم بوك ، خاصة في قطاع التعليم و ميزانية السوق ، فمن المنطقي ضمان تشغيل تطبيقات أندرويد بطريقة نظيفة على نظام التشغيل كروم. أضافت جوجل أيضًا الكثير من الميزات الجديدة لنظام التشغيل مؤخرًا ، لذلك قد يكون هذا هو الوقت المناسب لبدء عرض Chrome OS بدرجة أكبر في خطط التطوير الخاصة بك.

كيف تقوم باختبار تطبيقات اندرويد على Chrome OS؟

إن البدء باستخدام نظام التشغيل محاكي Chrome OS هو أمر بسيط ومباشر. أولاً ، ستحتاج إلى تنزيل وتثبيت اندرويد استديو ، وهو تنزيل من 750 إلى 850 ميجا بايت اعتمادًا على المنصة "النظام الأساسي". و من الجيد أنه متوفر لنظام التشغيل ويندوز و ماك و لينكس.

و بعد ذلك ، قم بتثبيت Chrome OS SDK من خلال زيارة أدوات > SDK Manager > تحديث مواقع SDK ولصق عناوين URL أدناه:

Chrome OS Repository (مستودع نظام تشغيل كروم)

https://storage.googleapis.com/chrome_os_emulator/addon2-1.xml

Chrome OS System Images( صور نظام تشغيل كروم)

https://storage.googleapis.com/chrome_os_emulator/sys-img2-1.xml

وهنا سيتم تحميل صور النظام. بمجرد الانتهاء من التثبيت ، استخدم AVD Manager لإنشاء Pixelbook افتراضي.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه يتعين عليك زيادة ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة للحاسوب الافتراضي إلى 2 جيجا بايت ، و تأكد من تمكين دعم المحاكاة الافتراضية للجهاز على جهازك للوصول لأداء أفضل . أخيرًا ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Google (وليس بالضرورة حساب خاص بك) لتشغيل تطبيقات Android على المحاكي. يمكنك العثور على هذه التعليمات بمزيد من التفصيل على صفحة Google Developer Android.

بالطبع ، هناك بعض القيود التي ستكون مألوفة لأي شخص قام باستخدام المحاكيات من قبل، فمن الملاحظ أن الأداء لن يكون جيدًا مثل جهاز Chromebook. وبالمثل ، فقد وصفت Google صراحة أجهزة Chrome OS الافتراضية بأنها من المحتمل أن تكون غير مستقرة ، محذرة من "احتمال خوضك تجربة الأداء البطيء ومشكلات أخرى في هذا الإصدار التجريبي."

الخلاصة:

على الرغم من العيوب، من الرائع رؤية Google تضيف محاكي نظام التشغيل Chrome إلى Android Studio، فيمكننا القول بأنه خيار مناسب للمشاريع الأكبر حجمًا ، وتمكين هام للمشاريع الصغيرة التي لا تستطيع شراء جهاز Chromebook لاختبار تطبيقات Android الخاصة بها. إذا استمرت شعبية نظام التشغيل Chrome ، فقد يصبح اختبار تطبيقات Android خطوة أساسية لفرق ومجموعات التطوير.