برمجة | 5 دقائق

لماذا يجب عليك تعلم Vue js

هل سبق لك وسمعت عن إطارات العمل في البرمجة وخصيصاً في الجافا سكريبت ؟ إذا لا بد من أنك سمعت العديد من المبرمجين يتحدثون عن إطار عمل Vue.js ، الذي هو محور حديثنا اليوم وعن الأسباب التي تجعل المبرمجين يتجهون إليها ويتعلممونها .

1- سهولتها في التعلم :

Vue عبارة عن "إطار جافا سكريبت مرن وسهل التعلم" أي أنه لا يوجد حاجة لتعلم برمجة واجهات التطبيقات (API) بأكملها للبدء مع Vue ، ولا حاجة لتعلم طرق كتابة الأكواد مرة أخرى وبشكل آخر مثل JSK ؛ ما هو مطلوب فقط معرفة HTML و CSS وأساسيات في ال JavaScript حتى يكون بمقدورك البدء في تعلمها لذلك إتعتبر فعلاً سهلة التعلم .

2- إطار عمل مدعوم بشكل رسمي ومحكم :

لم تكتفي Vue بكونها مدعومة بشكل رسمي بل توفر الدعم الرسمي للعديد من الوظائف الإضافية الضرورية للقيام بمهام مختلفة. بل لكل ما تريد فعله تقريبًا ، فإنك ستجد حزمة من الأكواد في Vue تقوم بوظيقة تحتاجها لمشروعك .

3- مبرمجون متعاونون ونشيطون :

يضم Vue فريقًا أساسيًا موزعًا يعمل بجد ، يعمل باستمرار على تحسين إطار العمل دون زيادة الحمل على المبرمجين و المطورين بمجموعة من الميزات الأساسية والجانبية ومجموعة من التحديثات القوية. وأيضاً هناك العديد من المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات وورش العمل موجودة من أجل مجتمع Vue .

4- سهلة البدأ ولا تتطلب أدوات متعددة :

 يتمثل أحد الجوانب المهمة لفلسفة وسهولة Vue في أنه من السهل البدء بها. بخلاف بعض إطارات العمل الشائعة الأخرى ، ليس من الضروري استخدام أداة إنشاء معقدة مثل Webpack لإنشاء تطبيق بها.

ما عليك سوى تحميل آخر إصجار من إطار العمل وبعدها ستكون بدأت خطوتك الأولى في تعلم Vue . 

5- أداؤها العالي:

Vue سريعة. إنها ليست أسرع إطارات العمل ، لكن صلاحيات المستخدم المتاحة حاليًا مع Vue تعتبر من الكثير الكافي لتقديم تجربة مستخدم لا تشوبها شائبة في تطبيقات صفحة واحدة وكذلك في تصميم واجهات المستخدم .