برمجة | 5 دقائق

أفضل المواقع الأجنبية لتعلم لغات البرمجة

ربما كمتابع للأخبار والوظائف المستقبلة والتقارير المتقدمة سترى تقدم الوظائف البرمجية في المستقبل وستفكر في تعلم البرمجة ولكن لا تعرف أو ربما لا تجد العديد من المصادر القوية والمصادر الموثوقة لتعلم البرمجة بالشكل الصحيح، لذا سنتكلم اليوم عن أفضل 5 مواقع أجنبية لتعلم البرمجة بشكل صحيح

1- Codeacademy :

واحد من المواقع المجانية الأكثر شعبية لتعلم البرمجة هو Codeacademy حسب التقارير والإحصائيات فقد تعلم أكثر من 45 مليون شخص بالفعل لغات برمجة عديدة من خلال تجربتهم الرائعة التعليمية فيCodeAcademy فيمكنك التعمق مباشرة والبدء في حجز دوراتك التعليمية في كل شيء وبأي لغة تريد مثل : HTML و CSS و JavaScript و SQL إلى Bash / Shell و Python و Ruby و C++ .


2- Coursera :

تأسست Coursera في عام 2012 ، ونمت لتصبح شركة تقنية تعليمية ربحية كبرى تقدم أكثر من 1000 دورة دراسية من 119 مؤسسة. على الرغم من أنه يمكنك الدفع مقابل تلقي بعض االدورات والشهادات ، إلا أن هناك عددًا من دورات البرمجة التمهيدية المجانية في مختلف التخصصات من جامعات مثل جامعة واشنطن وستانفورد وجامعة تورنتو وفاندربيلت .


3- EDX :

EdX هي منصة أخرى رائدة للتعلم عبر الإنترنت مفتوحة المصدر بدلاً من الربح. تم تأسيسها من قبل جامعة هارفارد و MIT في عام 2012 ، لذلك يجب أن تعلم أنك ستتعرف على أحدث التقنيات والنظريات. وأيضاً حسب ما هو وارد اليوم تضم EDX 53 مدرسة تعليمية مختلفة المجالات .


4- Udemy :

تأسست Udemy في عام 2010 ، وهي منصة من أكبر منصات التعلم عبر الإنترنت يمكن استخدامها كوسيلة لتحسين أو تعلم مهارات العمل. على الرغم من وجود دورات تدريبية يتعين عليك دفعها ، إلا أن هناك الكثير من دورات البرمجة المجانية ، والتي يتم تدريسها عبر مقطاع الفيديو ، مثل تعلم البرمجة لأصحاب المشاريع وتعلم Diango أحد إطارات عمل لغة Python أو تعلم لغة ال HTML و CSS وغيرها .


5- Github :

في بعض الأحيان تحتاج إلى استدعاء مصدر أو مرجع موثوق ومفيد عندما تواجه مشكلة ما. هذا هو GitHub حيث يحتوي الموقع ويضم أكثر من 31 مليون مطور يتعاونون لاستضافة ومراجعة الأكواد وتصحيحها، وإدارة المشاريع، وبناء العديد من المشاريع معًا. يتم استخدام العديد من لغات البرمجة فيه ويعتبر معسكر البرمجة الأول والأكبر للأساسيات.